حلول مبتكرة يوقع مذكرة شراكة مع “تعليم النماص” و”التنمية الاجتماعية” لإطلاق برنامج سفراء التنمية

وقّع مركز حلول مبتكرة للتعليم، اليوم الإثنين 7 فبراير الجاري، مذكرة شراكة مع إدارة تعليم محافظة النماص ولجنة التنمية الاجتماعية بالمحافظة؛ لإطلاق برنامج سفراء التنمية لتأهيل المعلمين والمعلمات.

ووقع المذكرة كل من: مدير تعليم محافظة النماص أ. عمر بن هجاد الغامدي، والمشرف العام لمركز حلول مبتكرة للتعليم أ. وليد بن عبدالله الوليدي، ورئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية أ. صالح بن عبدالله العمري.

ويأتي توقيع المذكرة بناء على رغبة الأطراف في التطوير النوعي، وتقديم البرامج والمشاريع التعليمية، واستثمار الموارد البشرية والخبرات والإمكانيات المتاحة بما يساهم في تحقيق رؤية 2030.

ويسعى مركز حلول مبتكرة للتعليم إلى تبني شراكات فاعلة من خلال تقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع التعليمية والتدريبية النوعية، بينما تتطلع إدارة تعليم محافظة النماص إلى تطوير التعليم والارتقاء بمستوى المعلمين والطلاب ورفع نواتج التعلّم.

وبرنامج سفراء التنمية عبارة عن بيئة تطويرية لتأهيل نخبة من المعلمين والمعلمات في جوانب قيمية وتنموية ومعرفية ومهارية، وتمكينهم من أبرز الوسائل والطرق للتعامل مع الطلاب والطالبات.

ويتولى المركز مهمة تنفيذ البرنامج بالشراكة مع إدارة تعليم النماص، وجمعية التنمية الاجتماعية الأهلية بالنماص، وبدعم من مؤسسة السبيعي الخيرية.

ويتكون البرنامج الممتد على مدار 4 أشهر من 4 مراحل هي: مرحلة التهيئة والإعداد، والبرنامج التأهيلي، والبرنامج التفعيلي، والمشاركة المجتمعية، وتضم كل مرحلة سلسلة من الأنشطة والدورات التدريبية.

ويهدف البرنامج إلى تكوين بيئة تطويرية في الجوانب القيمية والتنموية، وتأهيل المعلمين والمعلمات في جوانب قيمية ومهارية، وتفعيل أدوارهم في المجالات المناسبة وفق نقاط القوة لديهم، إلى جانب تعظيم دورهم التنموي بالمجتمع.