مشروع نمذجة الإرشاد الطلابي لطلاب المنح في جامعة الملك خالد

 

نفذ مركز حلول مبتكرة للتعليم “مشروع نمذجة الإرشاد الطلابي لطلاب المنح” في جامعة الملك خالد، من خلال دراسة علمية قدّمها المركز شاملة للاحتياجات طلاب المنح عبر استبيانات ولقاءات وورش عمل وإجراءات.

هذا وتضمن المشروع عدة مجالات منها؛ إعداد أدلة للإرشاد الطلابي، دليل للمرشد، ودليل للطالب، مع احتوائها على نماذج وآليات الإرشاد الطلابي، قُدّمت بالاستفادة من البرامج المحلية والعالمية وأيضا ابتكار أفكار وفق الاحتياجات.

وتضمن المشروع أيضا التدريب على أدلة الإرشاد الطلابي، نظام بلاك بورد وأكاديميا، تقنيات التوجيه والإرشاد بالإضافة إلى تطبيقات جلسات الإرشاد.

ويهدف المشروع إلى تعريف طلاب المنح الدراسية بجامعة الملك خالد بأنظمة الدراسة والاختبارات فـي الجامعة وغيرها من الأنظمة التي تهمهم وتفيدهم أثناء رحلتهم الدراسية، ومساعدتهم على اكتشاف قدراتهم وميولهم في تحديد أهدافهم وتنميـة إمكاناتهم ممـا يحقق مصلحة بلدانهم بعـد عودتهم، وكذا حثهم على التمسك بالأخلاق الفاضلة والقيم النبيلة والتحلي بصفات طالب العلم، وتقديم المساعدات الأكاديمية والاجتماعية والشخصية؛ ليســيروا فــي دراستهم بشــكل صحيــح في سبيل تحقيق الأهداف التي جاءوا من أجلها.

قام مركز حلول مبتكرة للتعليم بإعداد  “مشروع نمذجة الإرشاد الطلابي” وفق إطار احترافي ، إذ يتولى المركز مهمة تنفيذ البرنامج بالتعاون مع الإدارة العامة لطلاب المنح في جامعة الملك خالد.