انطلاق المرحلة النهائية لبرنامج بوصلة الطاقات مع طالبات جامعة نجران المتميزات

ابتدأت طالبات بوصلة الطاقات المبدعات بجامعة نجران تصميم المبادرات النوعية ضمن مشروع الممارسة في المرحلة النهائية للبرنامج.

ينفذ البرنامج مركز حلول مبتكرة للتعليم بالتعاون مع إدارة شؤون الطلاب بجامعة نجران ضمن بيئة تعليمية آمنة وجاذبة، وفريق من الاستشاريين والخبراء المتخصصين في مجال التدريب على القيادة.

يُعدّ برنامج بوصلة الطاقات أحَد المبادرات المبتكرة التي تهدف لتأهيل القيادات الطلابية لإحداث أثر إيجابي في المجتمع، انطلاقًا من وعي الشاب بذاته، وامتلاكه أدوات التأثير الإيجابي، وبناء مهاراته الشخصية والتخصصية.

يتم تنفيذ البرنامج ضمن أربع مشاريع:

مشروع الوعي الذاتي Self-Awareness:
يهدف المشروع لاكتشاف الشخصية من خلال مقاييس عالمية، حتى يتمكن المستفيد من تحديد الميول المهني وأنماط الشخصية السلوكية والقيادية، ويوفر البرنامج جلسات التوجيه الشخصي (كوتشينج) مع خبير كوتش.

مشروع المهارات الشخصية Soft skill:
يتمكن المستفيد في هذا المشروع من تطوير ذاته بكفاءة، وامتلاك أدوات التأثير والقيادة المجتمعية، وتصميم المبادرات المجتمعية.

مشروع المهارات المتخصصة Hard skill:

يهدف المشروع إلى بناء المستفيد تخصصيّاً من خلال تلقي عدداً من الكفاءات التخصصية في أحد المسارات الإعلامية، الإدارية، التطوعية، أو القيادية.

مشروع الممارسة Practice:
يمارس المستفيد في هذا المشروع المعارف والمهارات والجدارات التي تلقاها في مساره التخصصي، من خلال تصميم مبادرة نوعية، ويتم تحكيمه من متخصصين.