برعاية (سند): حلول مبتكرة للتعليم تقدّم برنامجها لتأهيل 200 طالب وطالبة من مستفيديها بالشراكة مع جمعية (آباء)

وقَّع كلٌ من مركز حلول مبتكرة للتعليم جمعية رعاية الأيتام بمنطقة عسير (آباء)، اتفاقية تعاون مشتركة لتنفيذ برنامج واثق للقدرات، والذي يرعاه ويدعمه (برنامج سند محمد بن سلمان).

وبحسب الاتفاقية الموقعة بين الجانبين، يقوم مركز حلول مبتكرة للتعليم، بتقديم برنامج التدريب على اختبار القدرات (واثق)، لتأهيل 200 طالب من مستفيدي جمعية رعاية الأيتام بمنطقة عسير (آباء)، ولمدة 3 أسابيع، بإجمالي ساعات تدريبية تبلغ 36 ساعة تعليمية وتدريبية.

يهدف برنامج واثق إلى تهيئة طلاب مرحلة الثانوية (بنين وبنات) لاجتياز اختبار التحصيلي بأفضل كفاءة وأعلى نسبة، ويتميز بتقديمه لعدد من النماذج الاختبارية القبلية والبعدية والتي تقيس تطور مستوى الطالب على مدار أيام البرنامج.

رعى برنامج واثق للقدرات (برنامج سند محمد بن سلمان)، من خلال مشروعه عطاء كريم لتيسير التعليم، أحد مشاريع برنامج سند محمد بن سلمان، والذي يأتي دعماً لرعاية الأيتام وتلبيةً لاحتياجاتهم، بعطاءٍ متواصلٍ.

يُذكر أن مركز حلول مبتكرة للتعليم يسعى إلى ابتكار البرامج لتنمية المواهب، وإثراء المجتمع التعليمي لمواكبة التطور العالمي من خلال عقد العديد من الاتفاقيات والشراكات التي تؤدي إلى تحسين الأداء التعليمي لدى الأفراد والمنظمات، وأن جمعية آباء لرعاية الأيتام بمنطقة عسير تهدف لرعاية الأيتام رعاية متكاملة تربويًّا وتعليميًّا وماليًّا واجتماعيًّا، وتوفير الفرص الوظيفية للأيتام بالتنسيق مع الدوائر ذات الاختصاص.