حلول الأفراد

حلول الأفراد لدى مجموعة حلول مبتكرة:

استثمار المواهب هو شعار مجموعة حلول مبتكرة، وللوصول إلى الاستثمار الحقيقي للمواهب فنحن بحاجة إلى منظومة متكاملة تبدأ باستقطاب المواهب من خلال منهجيات سليمة، وأيضا تطوير مواهبهم، وتقييمهم بشكل مستمر وفاعل، وابتكار البرامج النوعية وتنويع الأدوات والمقاييس والنماذج، ووضع الخطط والعمليات بما يحقق فاعلية المواهب واستثمارهم للفاعلية الاستراتيجية في المنظمات.

مجموعة حلول مبتكرة تقدّم عددًا من البرامج والمشاريع والمبادرات المتنوعة التي من شأنها أن توصل إلى هذا الهدف الذي نسعى له من استثمار المواهب، وبإمكانك اكتشاف هذه البرامج والمشاريع والمبادرات المتنوعة من خلال استعراض مواقع مجموعة حلول مبتكرة ومتجر مجموعة حلول مبتكرة، ونذكر هنا بعض البرامج والمشاريع الخاصة بحلول الأفراد:

1. برنامج التمكين القيادي: برنامج التمكين القيادي مصمّم للتطوير القيادي عبر رحلة شخصية عميقة وممتعة من خلال مقاييس ونماذج عالمية وجلسات كوتشنج. يبدأ المستفيد الرحلة معنا في البرنامج بإجراء مقياس جالوب CliftonStrengths ومقياس MBTI  و Birkman ، بالإضافة إلى غيرها من الأدوات المستخدمة في جلسات الكوتشنج. ونهدف في برنامج التمكين القيادي رفع الوعي القيادي للقيادات وفهم السمات والأنماط والأسلوب القيادي وتطوير نقاط القوة للوصول إلى صناعة الرؤية والخطة الشخصية للقائد بالمشاركة مع القائد بصورة فردية تفاعلية في رحلة البرنامج.

2. المقاييس الشخصية: من حلول الأفراد التي نقدّمها في مجموعة حلول مبتكرة المقاييس الشخصية، ولدينا مجموعة واسعة من المقاييس الشخصية المعتمدة والتي تساعد الأشخاص على الوعي الذاتي وفهم السمات والأنماط ونقاط القوة والاحتياجات والسلوك والاهتمامات وغيرها، ومن المقاييس التي نقدّمها للأفراد:

  • مقياس جالوب CliftonStrengths
  • مقياس MBTI
  • مقياس Strong
  • مقياس CPI260
  • مقياس Birkman

3. جلسات الكوتشنج: من خلال عملية الحوار الملهم بين الكوتش والمستفيد نقدّم جلسات الكوتشنج باستخدام أدوات وأسئلة عميقة ونماذج متنوعة، لتمكين المستفيد للوصول إلى التطوير القيادي والمهني وغيرها من النتائج التي يؤمّل الحصول عليها. 

4. دورات تطويرية: نقدّم أيضا في مجموعة حلول مبتكرة عددًا من الدورات التطويرية للأفراد، وعلى سبيل المثال: التطوير القائم على نقاط القوة بمنهجية جالوب، السمات القيادية باستخدام مؤشر MBTI ، تصميم المبادرات النوعية، المهارات الشخصية Soft Skills ، التطوير الإداري والقيادي للعاملين في القطاع غير الربحي، مهارات وتقنيات بناء القيم، الوعي القيادي.. وغيرها من الدورات التطويرية.